الانبار.. طرق حديثة بلا علامات مرورية ترفع معدلات حوادث السير

الانبار.. طرق حديثة بلا علامات مرورية ترفع معدلات حوادث السير

  • 22
  • نوفمبر 07, 2022
أكد مدير وحدة الحوادث في مرور الانبار العميد علي ابراهيم الفهد، الاثنين، أن شبكات الطرق الحديثة وعدم وجود علامات مرورية فاقما مشكلة الحوادث المرورية.

وقال الفهد في تصريح صحفي، ان “معظم الطرق الداخلية والخارجية في مدن الانبار تفتقد الى علامات مرورية لما لها من اهمية كبيرة في الحد من الحوادث المرورية”.

واضاف ان “اهتمام الجهات المعنية بإنارة الطرق والجزرات الوسطية وعمليات التشجير ينبغي ان يقابله الاهتمام بوضع العلامات المروية واهما تحديد السرعة في الطرق الداخلية والخارجية ليتسنى لمفارز المرور محاسبة سائق المركبة في حالة تجاوزه السرعة المقررة”.

وأوضح “من أسباب ازدياد الحوادث المروية في الانبار هي السرعة وزيادة الوعي والجهل المروري لدى المواطنين”، موضحا ان “الطرق الداخلية والخارجية الجديدة ساهمت في ازدياد الحوادث المرورية كذلك حيث تغيرت ملامح شبكة الطرق في المحافظة الى مستويات لم يألفها اصحاب المركبات من حيث عمليات الاكساء والانارة والجزرات الوسطية وتوسيعها الى ممرين بعد ان كانت سابقا ممرا واحدا”.

يشار الى ان مسؤول رفيع المستوى في دائرة مرور الانبار اكد ان مدينة الفلوجة تشهد يوميا من اربع الى خمس حوادث مرورية.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد