القانون يتوعد للمناصب العليا في حكوم الكاظمي “المساءلة القانونية بانتظاركم”

القانون يتوعد للمناصب العليا في حكوم الكاظمي “المساءلة القانونية بانتظاركم”

  • 9
  • نوفمبر 07, 2022
اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون فاضل موات، اليوم الاثنين، ان اغلب المناصب العليا في حكومة الكاظمي هي مطلوبة للقضاء والنزاهة العامة، مضيفا أن بعضهم يعتقد بابتعاده عن المساءلة القانونية بتقديم استقالته.

وقال موات في حديث صحفي، إن “اغلب الشخصيات والمناصب العليا في حكومة الكاظمي مطلوبة لدى هيئة النزاهة العامة والقضاء”، مشيرا الى أن “البعض من هذه الشخصيات تعتقد ان استقالتها ستبعدها عن الأنظار والمساءلة القانونية”.

وأضاف، ان “هنالك العديد من الدعاوى على اغلب المناصب العليا في حكومة تصريف الاعمال السابقة في النزاهة والقضاء”.

وتابع، انه “قد وصلت أسماء الى المطارات والمنافذ الحدودية من أجل اكمال التحقيق”، مبينا أن “الحكومة الجديدة تريد ان تبدأ بداية هادئة حتى لا تحسب انها اقصائية او انتقامية”.

وكان عضو مجلس النواب العراقي حسين عرب قد تحدث في تغريدة على توتير، أن “استقالة رئيس هيئة الاستثمار الوطنية لا يعني انها خارج المساءلة القانونية لما قامت به من إعطاء أراضي الدولة بشكل عبثي وغير مدروس وغير مدروس وندعو رئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد