بشأن عقود الامن الغذائي.. نائبة تكشف عن اكمال أسماء الـ 1000 درجة لمحافظة بابل

بشأن عقود الامن الغذائي.. نائبة تكشف عن اكمال أسماء الـ 1000 درجة لمحافظة بابل

  • 25
  • نوفمبر 07, 2022
كشف النائبة عن محافظة بابل دنيا عبد الجبار الشمري، اليوم الاثنين، عن انتهاء جمع النقاط واكمال تحديد الأسماء الخاصة في الالف درجة وظيفيه من قانون الامن الغذائي لكل محافظة.
وقالت الشمري في حديث صحفي، إنه “تم الانتهاء من جميع النقاط وتحديد أسماء الـ 1000 درجة وظيفية من قانون الامن الغذائي”، موكدة أن “المحافظة لن تعلن عن قائمة المقبولين في فقرة عقد التدريب والتطوير لمدة ثلاث سنوات بسبب عدم إطلاق التخصيصات المالية لها”.
وتابعت، أن “التأخير في اكمال الأسماء بالنسبة لباقي المحافظات هو بسبب عدم ارسال المبالغ المخصصة في قانون الامن الغذائي للمحافظات”.
وأضافت، أنه “لا نعلم السبب الذي يمنع إطلاق التخصيصات المالية في العديد من الفقرات وليس فقرة الـ 1000 درجة وظيفية”.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي في حديث سابق صحفي، إن “قانون الامن الغذائي هو أحد أبواب الهدر بالمال العام والذي استغل من قبل حيتان الفساد في حكومة الكاظمي، مبينا أن “الشعب العراقي لم ير  10% من الفقرات والتخصيصات المالية الضخمة التي كانت ضمن القانون”.
وكان النائب عن  الاطار التنسيقي احمد فواز قد أكد في تصريح سابق ، “توجه الحكومة الجديدة لفتح جميع ملفات ادارات الحكومات المتعاقبة سيما الحكومة الاخيرة، داعيا القوى السياسية الى تفعيل الرقابة النيابية ضد الاموال التي تم انفاقها على الامن الغذائي.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد