خبير قانوني: مشروع قانون حماية الطفل يتعارض مع ثوابت الاسلام

خبير قانوني: مشروع قانون حماية الطفل يتعارض مع ثوابت الاسلام

  • 10
  • نوفمبر 07, 2022

اكد الخبير القانوني عدنان الشريفي اليوم الاثنين، ان مشروع قانون حماية الطفل يتعارض مع ثوابت الاسلام، فيما بين انه مقتبس من قوانين اوروبية.

وقال الشريفي في حديث صحفي، أن “مشروع القانون هذا مقتبس من القوانين الأوروبية ولا يأخذ بنظر الاعتبار أنه لا يجوز تشريع قانون يتعارض مع ثوابت الإسلام، والتي أعطت سلطة مطلقة للأب في التأديب وبكل الأشياء”.

واضاف أن “هذا المقترح يتضمن بعض الأمور المخالفة لثوابت الشريعة الإسلامية وبالتالي مخالفة للدستور، وهو مقترح إنشائي لا يتطابق مع الواقع، إذ أنه يضمن في بعض فقراته أخذ الطفل من أسرته وإيداعه دور الرعاية الدولة التي تقوم حاليا بطرد الأطفال عندما تصل أعمارهم إلى 15 عاما ولا أحد يستقبلهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد