السوداني يدعو لإبعاد المؤسسات الأمنية عن الاستثمار الحزبي والسياسي

السوداني يدعو لإبعاد المؤسسات الأمنية عن الاستثمار الحزبي والسياسي

  • 10
  • نوفمبر 07, 2022

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أهمية إعادة الانتشار الأمني في المدن وفرض هيبة الدولة.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته “مدار الحق” ، أن “رئيس مجلس الوزراء اجتمع مع رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية جواد البولاني وعدد من أعضائها، لبحث مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد، وفي مقدمتها قضايا النازحين والتدوير الوظيفي للقيادات الأمنية، وملف حشد الدفاع”. 

وأكد السوداني في الاجتماع “أهمية إعادة الانتشار الأمني في المدن وسيادة القانون وفرض هيبة الدولة، والتأكيد على ضرورة إبعاد المؤسسات الأمنية عن الاستثمار الحزبي والسياسي”. 

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن “ثقته بأنّ المنهاج الحكومي مكرس لمعالجة مطالب المواطنين.

وفي ما يتعلق بمكافحة الفساد، شدد السوداني على “وجوب إعادة المبالغ المسروقة، وأنه لن تكون هناك مصداقية مرجوّة من جهود مكافحة الفساد ما لم نثبت للمواطن العراقي إمكانية استعادة هذه الأموال وحمايتها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1650

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد