الجبوري: قانون الخدمة الإلزامية يحمل أخطاء جسيمة في فقراته التي تحتاج إلى تعديل كبير جدا

الجبوري: قانون الخدمة الإلزامية يحمل أخطاء جسيمة في فقراته التي تحتاج إلى تعديل كبير جدا

  • 9
  • نوفمبر 06, 2022
رجح النائب عن ائتلاف دولة القانون ثائر الجبوري، اليوم الاحد، رد قانون الخدمة الإلزامية وعدم تشريعه، مضيفا أنه “يحمل أخطاء جسيمة في فقراته التي تحتاج إلى تعديل كبير جدا”.
وقال الجبوري في حديث صحفي، أن “قانون الخدمة الإلزامية سيرد ولن يتم تشريعه على ما هو عليه الان”، مؤكدا أنه “يحمل أخطاء جسيمة في فقراته التي تحتاج إلى تعديل كبير جدا”.
 وتابع أن ” غالبية موظفي الدولة الان هم من القوات الأمنية، فهل سنضيف على الموازنة ثقلا أخر لا توجد حاجة ماسه له؟”.
وأضاف، ان “الأموال التي يمكن أن تصرف على قانون الخدمة الإلزامية يجب أن تستثمر في مجالات التعليم والصحة والمشاريع الخدمية التي يفتقر اليها الواقع العراقي الان”.

أشار إلى أن “الصورة غير واضحة الان للمكونات الأخرى حول القانون، وهل سيؤيدون القانون ام يكونوا ضده”.
وكان مجلس النواب قد أجل في وقت سابق، القراءة الأولى لقانون الخدمة الإلزامية (خدمة العلم) في وقت سابق من اليوم إلى الجلسات الأخرى، من أجل العمل على تعديله او انضاجه أكثر بما يتناسب مع الواقع العراقي”.
وكان القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي قد تحدث تصريح صحفي, في وقت سابق أن “مشروع قانون الخدمة الإلزامية المعروض على جدول اعمال جلسة البرلمان المقبلة فيه جنبتين سلبية وإيجابية والأولى ربما ستكون بوابة جديدة للفساد وهذا يتطلب تفعيل الدور الرقابي ومتابعة من قبل الاستخبارات العسكرية بشكل حقيقي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد