12 عضوا في برلمان كردستان يستقيلون من مناصبهم

12 عضوا في برلمان كردستان يستقيلون من مناصبهم

  • 9
  • نوفمبر 06, 2022
أعلن 12 عضوا في برلمان إقليم كردستان العراق، الأحد، عن استقالتهم احتجاجاً على تمديد العمر التشريعي للدورة البرلمانية الحالية.
وقال رئيس كتلة جماعة العدل الكردستانية عبد الستار مجيد في مؤتمر صحفي عقده مع أولئك الأعضاء المستقلين، إن هؤلاء النواب أعربوا عن موقفهم سابقا بأنهم ضد التمديد غير القانوني لعمر برلمان كردستان.
وأضاف انه “قررنا نحن البرلمانيين الـ12 الاستقالة ومقاطعة هذا العمل غير القانوني الذي تمارسه السلطة في الإقليم”، مؤكدا “اننا سنعمل سوية في مواصلة الضغط لإجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت ممكن”.
والبرلمانيون المستقيلون هم من: كتلة جماعة العدل الكوردستانية (الجماعة الاسلامية الكوردستانية سابقا)، وأعضاء من كتلة التغيير، ومن كتلة حراك الجيل الجديد إضافة إلى برلمانيين مستقلين.
ويُصادف اليوم السادس من شهر تشرين الثاني انتهاء عمر الدورة التشريعية الخامسة لبرلمان كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد