البجاري: نرفض ما يسمى بقانون التجنيد الاجباري كونه ضد النظم الديمقراطية

البجاري: نرفض ما يسمى بقانون التجنيد الاجباري كونه ضد النظم الديمقراطية

  • 12
  • نوفمبر 06, 2022
أعلنت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري، الاحد ، رفضها تشريع قانون التجنيد الإلزامي المسمى بقانون خدمة العلم وفيما بينت أن القانون له أضرار على العراق وتكاليف مالية تصل إلى ملياري دولار اقترحت تشريع قانون التوظيف الإجبار” بدلا منه لاستيعاب الشباب العاطلين. 
وقالت البجاري في بيان لها ، “اننا نرفض ما يسمى بقانون التجنيد الاجباري لانه ضد النظم الديمقراطية ويذكرنا بزمن البعث الكافر والانقلابات العسكرية إضافة إلى التكاليف العالية التي تتجاوز 2 مليار دولار للتجهيز المعسكرات والمعدات اللازمة”، متسائلة بالقول “اذا كانت هناك إمكانية لصرف 700 الف للمجند لماذا لم تصرف أجور المحاضرين والمتعاقدين في الوزارات؟”. 
 
واضافت، ان “اغلب الحجج لاقرار هذا القانون واهية وغير منطقية فشبابنا مجاهد وغيور وليس (متميع) كما ان المخدرات لها حلول اخرى واغلب شبابنا مؤمن وطيب وشهدت لهم ساحات الجهاد ضد داعش الارهابي”. 
 
وطالبت البجاري “بسن قانون التوظيف الاجباري وانشاء ميناء الفاو الكبير وطريق الحرير بدلا من التجنيد الاجباري لانهما يقضيان على البطالة وفيهما مردود اقتصادي كبير للبلد عكس قانون التجنيد الاجباري الذي يسلب المواطن رأيه وحريته”، مردفة بالقول: “كفانا عسكرة للشعب فلقد سئمنا من الحروب العبثية في زمن النظام البعثي”. 
 
واختتمت البجاري قائلة، إن “الشباب العراقي يطمح بحياة حرة كريمة واصحاب الشهادات ينتظرون وظائف تليق بهم فالنعمل من اجل تشغيل المصانع والمعامل والقضاء على البطالة بدلا عن هكذا قوانين بائسة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1651

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1727

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد