المالية النيابية توضح بشأن إعادة سعر صرف الدولار

المالية النيابية توضح بشأن إعادة سعر صرف الدولار

  • 29
  • نوفمبر 04, 2022
اوضح عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، اليوم الجمعة، ان تغيير سعر صرف الدولار يتعلق بقرارات البنك المركزي، لافتا الى ان البنك لديه تأكيدات باستمرار سعر الصرف من دون أي تغيير على الأقل خلال العام المقبل. 
وقال كوجر  ان “الذهاب باتجاه تغيير سعر صرف الدولار غير ممكن، وهذا الامر أكده البنك المركزي باعتباره الجهة الرسمية المعنية بهذا الموضوع”. 
وأضاف ان “تأكيدات البنك المركزي باستمرار سعر الصرف الحالي، يؤشر ان سعر الصرف سيستمر على وضعه في العام المقبل من دون احداث أي تغيير”. 
وبين ان “الحديث من قبل بعض النواب عن الذهاب باتجاه تخفيض قيمة الدولار امام الدينار ماهي الا مجرد تصريحات، خصوصا ان هناك من لا يعرف الجهة الرسمية المخولة بأحداث هذا التغيير”. 
وكان رئيس الوزراء محمد السوداني قد أكد في وقت سابق ان سعر الصرف يتعلق بالبنك المركزي باعتباره الجهة المخولة بتغيير قيمة الدينار امام الدولار، وسط مطالبات من بعض الأطراف السياسية بإجراء التغيير.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد