التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية

التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية

  • 51
  • نوفمبر 01, 2022
قررت وزارة التربية السماح باستضافة طلبة المسائي في المدارس الصباحية فيما حددت الشروط الواجب توفرها للموافقة على الاستضافة.
وجاء في وثيقة لوزارة التربية حصلت عليها “مدار الحق” اليوم الثلاثاء، “حصلت موافقة السيد وكيل الوزارة للشؤون الإدارية( عـ الوزير) بهامشه المؤرخ في (2022/10/27) على قبول استضافة الطلبة من المدارس المسانية الى المدارس الصباحية للعام الدراسي (2023/2022).
وبحسب الوثيقة فإن التربية حددت شروطا للموافقة على الاستضافة أهمها “عدم وجود مدرسة مسائية في (القضاء أو الناحية) وعدم وجود مدرسة مسائية قريبة من محل سكن الطلبة، في بعض الاحيان”.
واشترطت التربية أيضا وجود حالات مثبتة من اللجان الطبية أو المستشفيات التخصصية لبعض الطلبة منها (العشو الليلي أو العوق الفيزيائي)”.
كما نصت الشروط على “عدم تجاوز أعمار الطلبة المراد استضافتهم في المدارس النهارية السن النظامي لتلك المدارس”.
وجاء ضمن الشروط أنه “في حالة صدور أمر الاستضافة من قبل المديرية ويرغب الطالب بإلغاء الأمر يكون الإلغاء من قبل المديرية العامة للتربية التي أصدرت كتاب الاستضافة حصراً”.
أما الشرط الأخير فنص على أن يكون آخر موعد للاستضافة لغاية (بداية امتحانات نصف السنة) للعام الدراسي(2023/2022) على ان تتولى المديريات العامة تنفيذ ما ورد في اعلاه مع التقيد التام بالضوابط نرجو اتخاذ ما يلزم والعمل بموجبه”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد