اتفاق بين وزارة التجارة ونظيرتها في الإقليم يخص البطاقة التموينية

اتفاق بين وزارة التجارة ونظيرتها في الإقليم يخص البطاقة التموينية

  • 18
  • أكتوبر 31, 2022
أعلنت وزارة التجارة الاتحادية الاتفاق مع نظيرتها في إقليم كردستان على حل المشكلات المالية والإدارية في ملف البطاقة التموينية.

وقال المدير العام للتجارة في إقليم كردستان نوزاد كامل محمود في تصريح رسمي تابعه “مدار الحق” اليوم الاثنين، إن “هناك مذكرة تفاهم وقعت بين الوزارتين، تضمنت فقرات عدة منها إرسال المبالغ والإيداعات المستحصلة عن بيع مفردات السلة الغذائية من وكلاء المواد الغذائية في كردستان إلى الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في بغداد”.

وأضاف أن “الفقرات نصت أيضا على قيام الشركة العامة للمواد الغذائية بشمول موظفي فـروع الشركة في مديريات كردستان بالمكافآت المادية والدعم وجميع أنواع المساعدة بحسب الضوابط والتعليمات المعمول بها، فضلا عن تسهيل أمور المواطنين ووصول المواد إلى الوكلاء”.

وأشار محمود إلى أن “المذكرة شملت إشـراف الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في بغداد على تحميل وتسليم المواد الغذائية والطحين للمواطنين وأجـور النقل وإيصال المــواد إلـى المـخـازن، وكذلك ترميم مخازن المــواد الغذائية وتوفير احتياجاتها وتعيين لجنة لمتابعة أعمال المديريات العامة بالتنسيق مع بعضها وأن يكون أحد أعضاء اللجنة في إقليم كردستان”.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني قد وجه بضرورة اتخاذ اجراءات عملية بخصوص البطاقة التموينية وتحسين نوعيتها بما يعزز دعم المواطنين من الفئات الفقيرة والهشة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء ورد الى موقع العهد أن المهندس السوداني “اجتمع  بوزير التجارة أثير داوود الغريري”، لافتا الى أن “اللقاء استعرض خطط الوزارة فيما يتعلق بمفردات البطاقة التموينية وبرامجها في مجال الأمن الغذائي”.

ونقل البيان تأكيد السوداني على أن “حكومته تولي اهتماماً كبيراً بملف الغذاء وتضعه على رأس أولوياتها”.

وبين أن رئيس الوزراء وجّه “بضرورة اتخاذ اجراءات عملية بخصوص البطاقة التموينية وتحسين نوعيتها وبما يعزز دعم المواطنين من الفئات الفقيرة والهشة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد