لدعم القطاع الخاص.. تحرك برلماني لتعديل قانون الاستثمار

لدعم القطاع الخاص.. تحرك برلماني لتعديل قانون الاستثمار

  • 33
  • أكتوبر 29, 2022
كشف عضو لجنة الاستثمار والاقتصاد محمد الزيادي، اليوم السبت، عن تحرك نيابي لتعديل قانون الاستثمار العراقي من أجل تشجيع وطمأنة المستثمرين ولتفعيل القطاع الخاص، مبيناً أن منهاج رئيس الحكومة الجديد محمد السوداني تضمن دعم المستثمرين وتفعيل المشاريع المتوقفة.
وقال الزيادي في حديث لوكالة” مدار الحق” إنه “سيتم تعديل قانون الاستثمار من اجل تشجيع وطمأنة المستثمرين داخل العراق وخارجه”، مؤكداً أن “السوداني لديه رغبة واضحة في تطوير الاستثمار ودعم القطاع الخاص”.
وأضاف، أن “البرنامج الحكومي الجديد يرمي إلى تفعيل المشاريع والاستثمارات داخل العراق من أجل اضافتها كمورد أساسي في واردات البلاد”.
وتابع، أنه “سيتم التقليل من الجهد والروتين الذي يعمل به قانون الاستثمار الحالي من أجل تسهيل الاستثمار داخل العراق”، مشيراً إلى أن “لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية ستدعم حكومة السوداني من أجل تفعيل الاستثمار والمشاريع والقطاع الخاص”.
وكان رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، قد عقد أول جلسة للحكومة الجديدة يوم أمس الجمعة، وهذا ما اعتبره البعض خطوة إيجابية تنمو عن سعي الحكومة الجاد في العمل وتطبيق منهاجها الذي صوت عليها البرلمان يوم الخميس الماضي.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد