ارتفاع جنوني للجنيه البريطاني.. الأعلى منذ أسابيع

ارتفاع جنوني للجنيه البريطاني.. الأعلى منذ أسابيع

  • 29
  • أكتوبر 26, 2022
تطورات سريعة منذ تولى سوناك رئاسة وزراء بريطانيا، دعمت اداء الجنيه الاسترليني ، حيث وصل الجنيه إلى أعلى مستوى له منذ منتصف سبتمبر ، ورحب المستثمرون بتعيين ريشي سوناك رئيسًا للوزراء وانخفض الدولار.

ومنذ قليل أعلن وزير الخزانة البريطاني تأجيل إصدار خطة الميزانية الحكومية، بينما أرجأ جيريمي هانت الإعلان عن الخطة الاقتصادية للحكومة من عيد الهالوين إلى 17 نوفمبر، قائلاً إنها ستساعد الوزراء على اتخاذ “قرارات صعبة … تصمد أمام اختبار الزمن”.
وارتفع الجنيه الاسترليني خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوياته في 6 أسابيع وتحديدًا منذ 12 سبتمبر الماضي متجاوزًا مستويات ما قبل أزمة ميزانية كوراتنج المصغرة منذ 3 أسابيع.
وقفز الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الذي يفقد قوته بفعل توقعات بتخفيف الفيدرالي الأمريكي لساسته الأكثر تشددًا منذ عقود، إلى مستويات 1.6 دولار للاسترليني بزيادة أكثر من 1% بعدما ارتفع أمس الثلاثاء بأكثر من 2%. 

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد