اقتصادي: نسبة الفقر وصلت 40% في العراق

اقتصادي: نسبة الفقر وصلت 40% في العراق

  • 29
  • أكتوبر 20, 2022
اكد المحلل الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني، اليوم الخميس، أن نسبة الفقر في العراق عكس ما اعلنت عنه وزارة التخطيط، فيما رجح وصول نسبة الفقر وصلت الان 40%.

وقال المشهداني في حديث صحفي، إن “واقع المجتمع العراقي يشير إلى ارتفاع نسبة الفقر عكس ما تم الإعلان عنه في تقارير وزارة التخطيط التي تشير الى انخفاض نسبة الفقر”، مؤكدا ان “تأخر تشكيل الحكومة والأزمات التي حدثت في الفترة السابقة ساهمت وبشكل الكبير في ارتفاع نسبة الفقر”.

وأضاف، أن “تغيير سعر الصرف أيضا كان سببا في ارتفاع معدلات الفقر التي لازال الشعب العراقي يعاني منه”، مضيفا أن “توقف المشاريع الاستثمارية ومشاريع الصرف للحكومة أثقل كاهل المواطنين إلى أن وصل الامر إلى ما هو عليه الان”.

ورجح المشهداني، أن “نسبة الفقر في العراق حاليا قد تصل إلى 40% ، وخاصة في ظل عدم إقرار الموازنة العامة لسنة 2022، وأزمة تشكيل الحكومة الجارية الان”.    

ويكشف الخبير الاقتصادي نبيل العلي في وقت سابق ، إن “نسبة الفقر والبطالة في العراق خلال العام الحالي، فيما أكد أن السنة الحالية هي الأسوأ منذ 20 عاما.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد