الأسدي: ارتفاع نسبة الجفاف في الاهوار الى 90 % ولم يتبق سوى مجرى المصب العام

الأسدي: ارتفاع نسبة الجفاف في الاهوار الى 90 % ولم يتبق سوى مجرى المصب العام

  • 18
  • أكتوبر 20, 2022
كشف النائب عن محافظة ذي قار حسن الاسدي ، الخميس ، عن ارتفاع نسبة الجفاف في الاهوار الى 90 %، مبينا أن سوء إدارة الموارد المائية على الصيادين ومربي الحيوانات والمواشي. 

وقال الاسدي في حديث صحفي، إن “واقع ذي قار سيء للغاية، حيث تعاني من موجة جفاف كبيرة لم يسبق لها مثيل سابقا”، مبينا ان “نسبة الجفاف بلغت 90 % ولم يتبق سوى مجرى المصب العام”. 

وأضاف أن “سكان الاهوار يواجهون انهيارا اقتصاديا كبيرا يتوجب على الحكومة القادمة لانقاذ ماتبقى من الاهوار”، مشيرا الى أن “حكومة الكاظمي فشلت في إطلاق حملة لإنقاذ سكان الاهوار من النزوح الجماعي “. 

ولفت الأسدي إلى أن “المناطق الاهوار لم يتبقى منها سوى مجرى المصب العام الذي ينقل مياه المبازل”، متوقعا أن “تكون الأيام القادمة أكثر سوءا”. 

وكان مدير دائرة الزراعة في ذي قار صالح هادي اعلن في تصريح سابق، عن تشكيل لجنة لجرد الأضرار جراء أزمة الجفاف التي ضربت معظم مناطق الاهوار ، فيما أشار إلى أن المحافظة شهدت نزوح نحو 1200 عائلة لغاية الان . 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد