لليوم الثاني على التوالي.. طلبة السليمانية يغلقون الطريق الرابط مع كركوك للمطالبة بصرف منحهم المالية

لليوم الثاني على التوالي.. طلبة السليمانية يغلقون الطريق الرابط مع كركوك للمطالبة بصرف منحهم المالية

  • 33
  • أكتوبر 18, 2022
أقدم المئات من الطلبة المحتحين على عدم صرف منحهم المالية في محافظة السليمانية على قطع الطريق الرابط بين المحافظة ومحافظة كركوك، للضغط باتجاه تلبية مطالبهم.
 
وقال الطالب شمال لقمان، “نطالب بتسريع قوانين داخل برلمان كردستان تضمن إلزام الحكومة بتنفيذ مطالبنا المشروعة والمتضمنة بدفع المنح الشهرية الخاصة بالطلاب في وقتها المحدد وبصورة مستمرة السنوات الأخرى، وعدم تأخير صرف رواتب الكوادر التعليمية والموظفين ودفعها في مواعيدها المحدد مع اعتبار العلاوات والترفيعات حقاً من حقوق المواطنين”.
 
واضاف شمال “كما نطالب بحل مشكلة بطالة خريجي الجامعات، لأنهم لا يستطيعون الجلوس في المنزل بعد أربع سنوات من الدراسة وحل مشاكل التعليم “الموازي” واعطاد مزيد من الاهتمام بالجامعات العامة من قبل المحاضرين والتدريسيين”.
 
واشار كذلك إلى ضرورة حل مشكلة التعليم المسائي في الجامعات الحكومية مع ضرورة حل مشاكل نظام التعليم في كلية العلوم الإنسانية .
 
واجتمع طلاب جامعة السليمانية اليوم أمام الحرم الجامعي لجامعة السليمانية وأغلقوا الشارع الرئيسي الرابط في السليمانية – بكركوك ورفعوا عدة شعارات مؤكدين أنهم سيواصلون احتجاجاتهم حتى تنفيذ مطالبهم.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد