وسط تجاهل من حكومة التصريف.. ثلاث فئات مجتمعية تتظاهر في ثلاث محافظات للمطالبة بحقوقهم

وسط تجاهل من حكومة التصريف.. ثلاث فئات مجتمعية تتظاهر في ثلاث محافظات للمطالبة بحقوقهم

  • 19
  • أكتوبر 18, 2022
شهدت محافظات بغداد والنجف الأشرف والسليمانية تظاهرات مطلبية نظتمها ثلاث فئات مجتمعية شملت عددا من المفسوخة عقودهم في الداخلية والدفاع وعمال نظافة وطلبة كليات ومعاهد.   
 وافاد مراسل “مدار الحق” اليوم الثلاثاء بأن “المئات من المفسوخة عقودهم من وزارتي الدفاع والداخلية والمفصولين والفاحصين على وزارة الداخلية تجمعوا أمام بوابة وزارة المالية وسط العاصمة بغداد”، مبينا أن المتظاهرين طالبوا بصرف تخصيصاتهم المالية وشمولهم بالعودة في الأجهزة الأمنية”.
وأضاف أن “عمال النظافة وموظفي البلدية في محافظة النجف الأشرف نظموا تظاهرة أمام الدائرة الخاصة بهم بسبب ما وصفوه بالإهمال من قبل مدير دائرة البلدية واتهامه بسرقة مستحقاتهم”، لافتا الى ان عمال النظافة أغلقوا الدائرة احتجاجا على اوضاعهم والمطالبة بتحقيق مطالبهم”.
ولفت مراسل العهد الى أن “احتجاجات طلابية في محافظة السليمانية تواصلت لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بصرف المنح الشهرية لطلبة الكليات والمعاهد”، مبينا أن “الطلاب تجمعوا منذ بداية الدوام أمام رئاسة جامعة السليمانية مقاطعين قاعات الدراسة احتجاجا على عدم استجابة الجهات الحكومية لمطالبهم والمتعلقة بصرف المنح الشهرية في وقتها المحدد وصرف المنح والعلاوات والترفيعات الخاصة بالموظفين”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد