مؤسسة الشهداء تعلن تشكيل لجان لاستحصال الأراضي لتوزيعها بين ذوي الشهداء

مؤسسة الشهداء تعلن تشكيل لجان لاستحصال الأراضي لتوزيعها بين ذوي الشهداء

  • 20
  • أكتوبر 17, 2022
أعلنت مؤسسة الشهداء، الاثنين، انها ستشكل لجانا بالتنسيق مع دوائرها والإدارات المحلية في المحافظات  استحصال الأراضي اللازمة لتوزيعها بين ذوي الشهداء.

وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي في بيان اطلعت عليه وكالة “مدار الحق”، إن “قانون المؤسسة كفل حق توفير السكن اللائق لكل المستفيدين من الشهداء والمصابين بالفئات الثلاث سواء ضحايا النظام المقبور أو الإرهاب، فضلاً عن المشمولين من الحشد الشعبي”.

وأضاف النائلي، أن “المؤسسة وفي إطار جهودها لتنفيذ هذه الفقرة القانونية وعدم تعطيلها، تواصل مساعيها لتوفير السكن لهذه الشريحة من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لبناء مجمعات سكنية جديدة وتوزيعها حسب الأولوية والاستحقاق”.

ولفت إلى أن “المؤسسة باشرت بالتنسيق مع إدارات المحافظات تشكيل لجان مشتركة من أجل استحصال الأراضي بهدف بناء وحدات سكنية عمودية، إلى جانب العمل على إيجاد حلول لإشكالات تخصيص الأراضي في المحافظات التي تواجه صعوبة فيها، منبهاً إلى أنه في حال عدم توفيرها فإن المؤسسة ستعمل على توزيع البدل النقدي للوحدة السكنية البالغ 50 مليون دينار”. 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد