مركز صحفي يدعو لحملة إعلامية وطنية إثر فضيحة سرقة 2.5 مليار دولار

مركز صحفي يدعو لحملة إعلامية وطنية إثر فضيحة سرقة 2.5 مليار دولار

  • 18
  • أكتوبر 16, 2022
دعا مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية إلى حملة إعلامية وطنية لتسليط الضوء على فضيحة سرقة مبلغ 2.5 مليار دولار من أموال الضرائب، عادا إياها واحدة من اكبر عمليات الفساد “المعلنة”. 

وذكر بيان للمركز اطلعت عليه وكالة “مدار الحق”، أنه “رصد ضعفا في التفاعل الإعلامي إزاء هذه “الفضيحة” الكبيرة، حيث انشغلت وسائل الاعلام بتغطية التطورات السياسية الحاصلة المتمثلة بانتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس وزراء جديد، مما أدى إلى تراجع التفاعل الإعلامي بشكل مطلوب مع هذه القضية”. 

ودعا المركز إلى “حملة إعلامية وطنية لتسليط الضوء على هذه القضية من جميع جوانبها ومنحها مساحة كافية في نشرات الاخبار والبرامج والتغطيات كون ذلك من اساسيات الواجب الإعلامي”، مؤكدا “ضرورة دعم الصحافة الاستقصائية في كشف ملفات الفساد وتمكين حق الوصول للمعلومة”. 

وشدد المركز على أن “الشارع العراقي احوج ما يكون إلى التوعية الإعلامية بشأن الفساد الذي يسلب أمواله وثرواته ويعرض مستقبل أجياله للخطر والضياع”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد