انطلاق فعاليات مهرجان ولادة الرسول (ع) في النجف

انطلاق فعاليات مهرجان ولادة الرسول (ع) في النجف

  • 19
  • أكتوبر 15, 2022
تنطلق مساء اليوم السبت، فعاليات مهرجان ولادة الرسول الأعظم (ص) الشعري، الذي تنظمه العتبة العلوية المقدسة على مدى أربعة أيام، وسط مشاركة واسعة من الشعراء العرب والمحليين.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة سليم الجصاني في تصريح أوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه وكالة “مدار الحق”، إن “المهرجان ينعقد في صحن فاطمة الزهراء (ع)، ويشارك فيه 40 شاعراً من سبع دول عربية هي عمان ، وسوريا، والأردن، ولبنان، ومصر، وتونس، والمغرب إضافة إلى العراق”.

وأضاف الجصاني، أن “المهرجان مقسم إلى أربع جلسات شعرية، يشترك في كل منها 10 شعراء، لإلقاء قصائدهم في مدح الرسول الأعظم محمد (ص) وإظهار فضائله وسجاياه”، مبينا أن “أيام المهرجان ستشهد أيضاً نشاطات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، أهمها الاحتفال الشعبي بهذه الذكرى وإلقاء قصائد من الشعر الشعبي في مدح الرسول (ص) وأهل بيته الكرام (ع)”. 

وأشار إلى أن “العتبة العلوية تستعد أيضاً لإقامة مؤتمر (أمناء الرسل) بالاشتراك مع العتبة الحسينية المقدسة يوم الثلاثاء المقبل 18 تشرين الأول على مدى يومين، لتكريم العلامة المحقق السيد محمد مهدي الخرسان”، موضحا أن “هذا المؤتمر هو بمثابة تكريم للدرس الحوزوي والجهود العلمية التي يبذلها العلماء والمحققون في النجف”. 

وأوضح الجصاني أن “اللجان العلمية للمؤتمر وافقت على مشاركة 50 بحثاً في المؤتمر ، تم تقديمها من قبل معظم الجامعات العراقية ، إضافة إلى باحثين من خارج البلاد”، مشيراً إلى أن “المؤتمر سيتضمن أربع جلسات للبحث العلمي مع جلسة ختامية ، كما سيشتمل على عرض موسوعة مؤلفات السيد المحقق محمد مهدي الخرسان ، التي طبعت في خمسين مجلداً، علاوة على ذلك ستكون هناك جولات للمشاركين في المؤسسات العلمية والثقافية في النجف مع لقاءات بمراجع الدين وعلماء الحوزة العلمية في المحافظة”. 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد