فتح تحقيق بشأن احالة ميناء الفاو للشركة الكورية بدل الصينية

فتح تحقيق بشأن احالة ميناء الفاو للشركة الكورية بدل الصينية

  • 30
  • أكتوبر 13, 2022
طالبت وزارة النقل، الخميس، مجلس النواب بفتح تحقيق بشأن عقود شابتها حــالات تلكؤ أحيلت إلــى شركة كورية ضمن الخطة التنفيذية لميناء الفاو الكبير.
وقال عضو مجلس النواب عن لجنة النقل والاتــصــالات عامر عبد الجبار إسماعيل في تصريح للصحيفة الرسمية واطلعت عليه ومالة”مدار الحق”إن “وزير النقل وعــدداً من المــدراء العامين في تشكيلات الــــوزارة طالبوا خــلال استضافتهم في مجلس النواب بفتح تحقيق سريع وعاجل بشأن العقود الخمسة لميناء الفاو التي وقعت العام الماضي وأحيلت إلى الشركة الكورية دون ائتلاف الشركات الصينية رغم أفضلية العرض الأخير”.
وأضاف إسماعيل، أن “التحقيق يشمل جميع عقود التشغيل المشترك بسبب تدني حصة شركة الموانئ فيها لصالح الطرف الثاني”، مبينا أن “اللجنة اطلعت على نسب إنجاز العقود الخمسة وتبين تحقيق النسب المئوية المخطط لها في ثلاثة عقود فقط، وتلكؤ نسب الإنجاز في عقدي النفق والحفر البحري”.
وشــدد إسماعيل على “ضــرورة تفعيل دور السلطة البحرية وفصلها عن شركتي الموانئ والنقل البحري وإلغاء منح صلاحيات رئيس السلطة إلى مدير الموانئ كون من ضمن مهام السلطة مراقبة ومحاسبة الشركات البحرية مثل المــوانــئ والــنــقــل البحري وناقلات النفط والشركات البحرية للقطاع الخاص”. 

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد