وزير التجارة يوجه بالإسراع بتوزيع الطحين ضمن التموينية

وزير التجارة يوجه بالإسراع بتوزيع الطحين ضمن التموينية

  • 18
  • أكتوبر 09, 2022
وجه وزير التجارة علاء الجبوري، الاحد، جميع المراكز التسويقية في بغداد والمحافظات الى تجهيز وجبة جديدة من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية التي تجهزها الوزارة لعموم المواطنين في البلاد.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة “مدار الحق”، ان “توجيهات صدرت لشركات تصدير الحبوب لتجهيز المطاحن الأهلية والحكومية بحسبة جديدة من مادة الطحين وتجهيز المواطنين خلال 48 ساعة من عملية التجهيز”.

واضاف ان “وزارة التجارة تعمل وقف اجراءات استثنائية لمواجهة الازمة العالمية واستغلال كمية الحنطة الموجودة والمسوقة من الفلاحين والمزارعين فضلا عن القيام بمناقصات لشراء الحنطة من المنافذ الاجنبية”.

وشدد وزير التجارة في البيان، على “اهمية ان تقوم المطاحن الاهلية والحكومة بتوزيع كميات من الطحين على المواطنين بدءا من المناطق الفقيرة مع التأكيد على ان تكون النوعية مطابقة للمواصفات العراقية”.

واشار الى ان “المختبرات التابعة للوزارة لتصنيع وتجارة الحبوب تقوم بالتدقيق بنوعية الطحين المجهزة فضلا عن كميات الطحين التي تقوم بانتاجها المطاحن الاهلية والحكومية”.

يذكر ان وزارة التجارة اطلقت الوجبة الخامسة وهي على استعداد على اطلاق وجبة سادسة من مادة الطحين على عموم المواطنين.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد