اقتصادي: مبادرات البنك المركزي رفعت أسعار الوحدات السكنية لـ 300 %

اقتصادي: مبادرات البنك المركزي رفعت أسعار الوحدات السكنية لـ 300 %

  • 28
  • أكتوبر 09, 2022
عد الخبير الاقتصادي نبيل التميمي ، مبادرات البنك المركزي المالية بانها ساهمت برفع اسعار الوحدات السكنية داخل المجمعات الاستثمارية لاكثر من 300 %، فيما أكد أن المستثمرين استغلوا الطلب على الوحدات السكنية لرفع الأسعار. 
وقال التميمي في حديث لوكالة مدار الحق الاخبارية ، إن “المستثمرين استغلوا فرصة الطلب الكبير على الوحدات السكنية في العراق وفي بغداد تحديداً ورفعوا اسعار بيع الوحدات السكنية لأكثر من 300% من كلفة الانشاء الاصلية”.
وأضاف: “لا وجود لقانون محدد يلزم الشركات الاستثمارية الخاصة المقيمة للمجمعات السكنية بوضع وحداتها السكنية وفق اسعار محددة، فالأسعار الموضوعة مبنية على حسابات المستثمر بشكل حصري”.
واوضح الخبير الاقتصادي أن “مبادرات البنك المركزي الخاصة بمنح قروض لشراء الوحدات السكنية في المجمعات الاستثمارية ساهمت بزيادة توجه الطلب نحو تلك المجمعات مما ساهم باستغلال ذلك من قبل المستثمرين ورفع الاسعار باعتبارها الملاذ والملجأ الاخير للباحثين عن وحدات سكنية”.
وفي وقت سابق، طرحت حكومة الكاظمي مشروع “داري” عبر المنصة الإلكترونية، حيث تقدم نحو ثلاثة ملايين مواطن للحصول على قطعة أرض ستكون غالبا في أطراف المدن، لكن لغاية الان لم ير هذا المشروع النور وبقي حبر على ورق.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد