الانبار تحذر من شح مياه الشرب

الانبار تحذر من شح مياه الشرب

  • 20
  • أكتوبر 09, 2022
حذر مدير دائرة موارد قضاء الفلوجة رائد مظهر المحمدي، الاحد، من موسم اكثر صعوبة في توفير المياه الصالحة للشرب جراء قلة الاطلاقات المائية.

وقال المحمدي في تصريح صحفي إن “الانبار والمحافظات الاخرى ستدخل في مرحلة صعبة للغاية يتعذر فيها تأمين الحصص المائية المخصصة للشرب، جراء قلة الاطلاقات القادمة من تركيا، ما يتطلب اتخاذ اجراءات سريعة من وزارة الموارد المائية في ترشيد استخدام المياه المخصصة لعمليات سقي المحاصيل الزراعية والزام الفلاحين الى استخدام المراشنة للتقليل من هدر المياه”.

وأضاف، أن “وزارة الموارد المائية نظمت اجتماع مع دوائر الوزارة المعنية في الانبار بحضور مدراء دوائر الزراعة لغرض اعلامهم بخطورة الوضع الحالي جراء شحة المياه وعدم وجود حصص تعويضية لدعم الخزين المائي في بحيرة الثرثار”.

وأوضح ان “الانبار تستخدم وللسنة الرابعة على التوالي الخزين المائي لبحيرة الثرثار مما ينذر بخطر كبير في الية توفير الحصص المائية للشرب في موسم الصيف القادم في حال بقي الامر على ما هو عليه دون تعويض الخزين المائي بالمياه سواء من مياه الامطار او زيادة حصة العراق من الاطلاق المائية”.

يشار الى ان مسؤول انباري حذر في وقت سابق من تداعيات تلاعب تركيا بالحصص المائية المقررة للعراق واثارها السلبية على اقتصاد البلد.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد