الأمن النيابية تعلن إنجاز جميع قوائم الضباط والمنتسبين الخاصة بعودة المفسوخة عقودهم

الأمن النيابية تعلن إنجاز جميع قوائم الضباط والمنتسبين الخاصة بعودة المفسوخة عقودهم

  • 19
  • أكتوبر 09, 2022
أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عن إنجاز جميع قوائم الضباط والمنتسبين الخاصة بعودة المفسوخة عقودهم.
وقال رئيس اللجنة خالد العبيدي في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إن “لجنة الأمن ولدفاع النيابية استضافت اللجنة العليا للمفسوخة عقودهم وتمت مناقشة كل ما يخص المفسوخة عقودهم والمعايير المتبعة لاعادتهم”، مبيناً، ان “جميع الوزارات والأجهزة الأمنية أكملت قوائم الضباط والمنتسبين المفسوخة عقودهم وبانتظار اطلاق التخصيصات من وزارة المالية”.
وأضاف، أن “وزارة الدفاع اطلقت موقعاً للتواصل مع المفسوخة عقودهم وتقديم أوراقهم وستتم إعادة إجراء الفحص والمقابلة واعتماد المعايير التي وضعتها الوزارة “، مشيراً الى أن “بعض المفسوخة عقودهم اعمارهم كبيرة ولديهم خدمة وسيحالون على التقاعد وقسم منهم تتم الاستفادة من خبراتهم في مختلف الوحدات”.
وتابع ان “هناك اكثر من 102 الف من المفسوخة عقودهم من مختلف الاجهزة الامنية موزعين بواقع 37 الفاً للدفاع، و29 الفاً للداخلية، و30 الفاً للحشد الشعبي، والباقي لجهازي المخابرات والامن الوطني”، لافتاً، الى انه “ليس جميع هؤلاء مشمولين بالعودة لأن بعضهم توظف وآخرين توفوا او مرضى”.
وأكد ان “موازنة ومخصصات جميع المفسوخة عقودهم موجودة ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي، وبانتظار اطلاقها من وزارة المالية”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد