المالية أكدت السرقة.. عضو بالنزاهة النيابية يكشف نتائج التحقيق بضياع 800 مليون دولار من مصرف الرافدين

المالية أكدت السرقة.. عضو بالنزاهة النيابية يكشف نتائج التحقيق بضياع 800 مليون دولار من مصرف الرافدين

  • 18
  • أكتوبر 08, 2022
كشف عضو لجنة النزاهة النيابية النائب أحمد طه الربيعي نتائج التحقيق في ضياع أكثر من 800 مليون دولار في مصرف الرافدين فيما بين أن إجابات وزارة المالية تؤكد وجود سرقة للمبالغ.
وقال الربيعي في بيان صحفي تلقته وكالة “مدار الحق” اليوم السبت أن “الإجابات الواردة الينا من وزارة المالية تؤكد وجود سرقة في إيرادات حسابات الأمانات العائدة للضريبة العامة في مصرف الرافدين والتي تتجاوز (800) مليون دولار”، مشدد على أنه “لا يمكن لأية سلطة او جهة التغطية على هذه السرقة او نفيها لصالح سراق المال العام”.
وأضاف أن “الوزارة بينت أنها شكلت لجنة لإجراء التحقيق الاداري بالموضوع وأوصت اللجنة التحقيقية بتوصيات احترازية بحق المدراء العامين السابقين كون فقدان هذه المبالغ الهائلة من حساب الهيئة العامة الضرائب كان خلال فترة ادارتهم وتحت مسؤوليتهم وصلاحياتهم المباشرة”.
ولفت الى أن وزارة المالية أكدت انها بإنتظار التحقيق القضائي”، مشيرا الى أن “القضية معروضة أمام القضاء الذي له ولاية عامة في حماية المال العام”.
ودعا الربيعي “الجهات الحكومية والرقابية الى منع سفر بعض المديرين والكوادر العليا في هيئة الضرائب الذين تم تغييرهم لحين انتهاء التحقيق الاداري والقضائي”، مطالبا “هيئة النزاهة الاتحادية بإجراء التحقيق وبأقصى سرعة وإحالة الملفات الى قاضي النزاهة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد