اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية يدين اقتحام قناة الرابعة ومحاصرة منزل مديرها وترهيب أسرته

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية يدين اقتحام قناة الرابعة ومحاصرة منزل مديرها وترهيب أسرته

  • 16
  • أكتوبر 05, 2022
دان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية، اقتاح قناة الرابعة الفضائية والاعتداء على كادرها، ومحاصرة منزل مديرها وترهيب أسرته.

وقال الاتحاد في بيان تلقته “مدار الحق”، اليوم الأربعاء، إن “عملية الهجوم والاعتداء من قبل المحتجين على (قناة الرابعة) تشكل تجاوزا كبيرا على المؤسسات الاعلامية وحرمتها وعلى (حرية الرأي)”.

وأضاف: “كان على الجهة التي ترى انها مستهدفة من قبل (القناة ) ان تعتمد الصيغ القانونية عبر تقديم شكوى للجهات ذات العلاقة بدلا من استخدام (العنف) والدخول الى داخل مبنى القناة والعبث بالاثاث والمقتنيات والتجاوز على كوادرها”.

وتابع البيان: “لذا يدين اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية مثل هذه الاعمال والتجاوزات على المؤسسات الاعلامية التي تعمل وفق الاطر القانونية بصفته انتهاك لحرية الصحافة والاعلام كما يدين ويستنكر ايضا عملية محاصرة منزل مدير قناة الرابعة السيد (غزوان جاسم ) وتهديده وترهيب اسرته وكذلك يدعو القوات الامنية الى اخذ دورها في حماية وسائل الاعلام كافة والحفاظ على امنها وامن كوادرها ،واتخاذ الاجراءات القانونيه والقضائية اتجاه المعتدين”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد