البنك المركزي يسعى للتحول إلى الشمول المالي

البنك المركزي يسعى للتحول إلى الشمول المالي

  • 27
  • أكتوبر 05, 2022
أعلن البنك المركزي، الأربعاء، عن سعيه للتحول إلى الشمول المالي وتحسين مستوى الخدمة المصرفية، بعد اعتماد أنظمة دفع حديثة.
وقال مستشار البنك إحسان شمران الياسري في تصريح للصحيفة الرسمية واطلعت عليه وكالة مدار الحق الاخبارية، إن “نظام المدفوعات المعمول به حاليا من أفضل الأنظمة في العالم، إذ نعتمد أحدث ما توصلت إليه الاختراعات العلمية في هذا المجال”، مشيرا إلى أنه “تم بناء أنظمة مدفوعات ممتازة، ونعمل باستمرار على تطوير أدوات الدفع”.
وأضاف الياسري، أن “هدفنا في المرحلة الحالية حث فئات المجتمع المختلفة والمؤسسات للتعاطي بأدوات الدفع والتخلص من استعمال النقود التي تؤدي إلى مشكلات كثيرة في التعامل منها تلف العملة وإمكانية تزييفها”.
وتابع، أنه “من ضمن الخطط الستراتيجية للبنك، التحول إلى الشمول المالي وإيصال الخدمة المصرفية إلى أبعد نقطة جغرافية لتستعيض بها جميع فئات المجتمع عن التعامل النقدي المباشر بأدوات الدفع”.
وأوضح الياسري، “نحتاج إلى تضافر جميع الجهود وتشجيع ثقافة اعتماد أنظمة الدفع للتخلص من عادة حمل النقود الورقية”، مشيرا إلى “أننا بدأنا بالجهات الحكومية للعمل على جباية مستحقاتهم بهذه الطريقة، وبعدها لابد من العمل بها في الأسواق والمولات وهكذا حتى يشيع العمل بها بين المواطنين”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد