انتهاء عمليات البحث عن العالقين تحت ركام مبنى المختبر الوطني

انتهاء عمليات البحث عن العالقين تحت ركام مبنى المختبر الوطني

  • 16
  • أكتوبر 04, 2022
أعلنت مديرية الدفاع المدني انتهاء عمليات البحث عن العالقين تحت أنقاض مبنى المختبر الوطني الذي تعرض للانهيار بعد إخراج الجثة الأخيرة بجهود مشتركة بين فرق الدغاع المدني وهندسة الحشد الشعبي.
وذكرت المديرية في بيان مقتضب تلقته “مدار الحق”, اليوم الثلاثاء ان “فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال الجثة الاخيرة للرجل الستيني من تحت ركام المبنى المنهار في الكرادة”. 
وكانت مديرية الدفاع المدني العامة أعلنت الاستعانة بكلاب “K9″، للبحث عن ضحايا آخرين تحت ركام مبنى المختبر الوطني المنهار في الكرادة”. 
وقالت المديرية في بيان ورد لموقع العهد، إنه “بأشراف مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، يستعين الدفاع المدني بـ K9 لتحديد موقع من تبقى من الضحايا تحت أطنان الكتل الخرسانية في موقع بناية المختبر الوطني في بغداد”.
 
وفي وقت سابق من اليوم تمكن الحشد الشعبي والدفاع المدني من الوصول إلى الجثة الرابعة والأخيرة تحت ركام المختبر الوطني المنهار في بغداد وتعود رجل مسن.
 
وذكر إعلام الحشد في بيان اليوم الثلاثاء “تمكنت الهندسة العسكرية للحشد الشعبي وفرق الدفاع المدني من الوصول الى جثة رجل مسن تحت ركام بناية المختبر الطبي المنهار بمنطقة الكرادة”.
 
وتعرضت بناية المختبر المركزي قرب ساحة الواثق في بغداد للانهيار التام فوق المراجعين بداخلها ما أدى الى وفاة أربعة أشخاص هم حارس البناية وأم وطفلتها ورجل مسن.
 
وفور وقوع الحادث استنفر الحشد الشعبي جميع آلياته الهندسية وملاكاته للمشاركة في عمليات البحث عن العالقين واستخراج الجثث من تحت الأنقاض حيث استمر العمل لمدة أربعة أيام متتالية.
 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد