تبريرات صادمة من الدفاع المدني بشأن إنقاذ العالقين تحت ركام مبنى المختبر الوطني

تبريرات صادمة من الدفاع المدني بشأن إنقاذ العالقين تحت ركام مبنى المختبر الوطني

  • 16
  • أكتوبر 01, 2022
أطلقت مديرية الدفاع المدني تبريرات صادمة بشأن تأخرها عن إنقاذ العالقين تحت ركام مبنى المختبر الوطني المنهار قرب ساحة الواثق في بغداد، فيما أوضحت أن المعدات اللازمة لعمليات الإنقاذ توجد في جانب الكرخ.
 
تصريح لمدير إعلام الدفاع المدني نؤاس صباح ، نشرته الوكالة الرسمية، تضمن تبريرات غير واقعية عن التأخر في عمليات الإنقاذ حيث قال إن “القطوعات أثرت كثيراً على وصول جميع الفرق”.
 
وأوضح أن “العملية تحتاج الى وصول معدات الرفع الثقيلة إلى الموقع للمباشرة برفع الكتل الكونكريتية، لكن قطع الطرقات عرقل وصول الفرق الثانية التخصصية الساندة لا سيما وأن معدات الانقاذ تأتي من منطقة اليرموك عند فرق البحث والإنقاذ الدولي التابعة للدفاع المدني والتي يحتاج وصولها إلى وقت”.
 
وانتقد مراقبون تصريحات مدير إعلام الدفاع المدني واعتبروها غير واقعية في ظل البيانات الحكومية التي تؤكد منذ الأمس انسيابية الحركة في بغداد واستقرار الأوضاع فيها
 
فيما ستغرب المتابعون ما قاله صباح عن مكان معدات الإنقاذ حيث أكدوا أن خطط واستعدادات الدفاع المدني لا ترقى لحجم التحديات التي يواجهها العراق وشبع ولا لمستوى الضحايا  .

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد