تحالف الأنبار: جهات داخلية وخارجية تهدف لسرقة اموال الامن الغذائي

تحالف الأنبار: جهات داخلية وخارجية تهدف لسرقة اموال الامن الغذائي

  • 33
  • سبتمبر 28, 2022
حذر القيادي في تحالف الانبار الموحد الشيخ عبدالله احمد الجعيفي ، الأربعاء ، من مخطط لسرقة اموال قانون الامن الغذائي في ظل غياب لجان المراقبة والانسداد السياسي.

وقال الجغيفي في تصريح صحفي، ان “هناك مخطط يجري من قبل جهات داخلية وخارجية يهدف الى سرقة مبالغ مالية ضخمة  في سيناريو مشابه لسرقة ميزانية عام 2014 ابان سيطرة التنظيم الاجرامي على 3 محافظات واختفت على اثرها مبالغ مالية ضخمة لم يكشف عن مصيرها لحد هذه الساعة ولم تتطرق اليها العديد من اللجان الحكومية كونها  بوبت لصالح متنفذين وتقدر تلك الاموال  بـ 140 مليار دولار “.

واضاف الجغيفي ان” مخطط سرقة اموال كبير يجري على قدم وساق من قبل جهات متنفذة وبدعم جهات خارجية تطمح وتخطط لسيناريو مشابه مستغلين هذه المرة التظاهرات والفراغ السياسي وعدم وجود لجان المتابعة جراء تعطيل عمل البرلمان والوضع المضطرب جراء عدم الاتفاق على تشكيل الحكومة الجديدة”.

واوضح، أن “مسلسل اختفاء وسرقة اموال مالية كبيرة ماتزال مستمرة دون محاسبة المتورطين فيها كون مرتكبيها يمتلكون النفوذ “.

يشار الى ان محافظة الانبار شهدت سرقة واختفاء مبالغ مالية ضخمة ابان سيطرة “داعش” الاجرامي على مساحات واسعة من مدن المحافظة دون كشفها واحالت المتورطين فيها الى القضاء. 

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد