النفط ينهض من قاع أدنى مستوى في 9 أشهر

النفط ينهض من قاع أدنى مستوى في 9 أشهر

  • 27
  • سبتمبر 26, 2022

سجلت أسعار النفط أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، اليوم الاثنين، قبل أن تتعافى في تعاملات متقلبة طغت فيها مخاوف الركود وقوة الدولار، بينما تترقب السوق تفاصيل بشأن العقوبات الجديدة على روسيا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية نوفمبر 72 سنتًا، أو 0.8٪، إلى 86.87 دولار للبرميل، بعد أن هبطت في وقت سابق إلى 84.51 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 14 يناير.

وكان خام غرب تكساس الوسيط الأميركي (WTI) تسليم نوفمبر تراجع إلى 77.21 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 6 يناير، قبل أن يرتفع في آخر مرة 86 سنتًا، أو 1.1٪، عند 79.60 دولار.

وانخفض كلا العقدين بنحو 5٪ يوم الجمعة.

أضر الاضطراب الناجم عن الحرب الروسية الأوكرانية بسوق النفط، حيث من المقرر أن تبدأ عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تحظر الخام الروسي في ديسمبر، إلى جانب خطة دول مجموعة السبع لتحديد سقف أسعار النفط الروسي بهدف تقليص إيرادات موسكو.

لكن بلومبرغ ذكرت اليوم الاثنين، أن دول الاتحاد الأوروبي تجد صعوبة في التوافق حول الحد الأقصى للأسعار، حيث أثار البعض اعتراضات، مما دفع أسعار النفط إلى المنطقة الإيجابية.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية – إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا. ويميل الدولار القوي إلى تقليص الطلب على النفط المسعّر بالعملة الأميركية.

في غضون ذلك، أثارت الزيادات في أسعار الفائدة التي فرضتها البنوك المركزية في العديد من البلدان المستهلكة للنفط لمكافحة التضخم المتصاعد، مخاوف من تباطؤ اقتصادي، وما يصاحبه من ركود في الطلب على النفط.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 171

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد