الخارجية تكثف استعدادتها لاستضافة المؤتمر الثالث لحوار الأديان

الخارجية تكثف استعدادتها لاستضافة المؤتمر الثالث لحوار الأديان

  • 17
  • سبتمبر 25, 2022
أعلنت وزارة الخارجية، الاحد، عن تكثيف استعداداتها لاستضافة المؤتمر الثالث لحوار الأديان الذي سيعقد في العاصمة بغداد في شهر تشرين الأول المقبل، مبينة أن ورقة عمل المؤتمر ستركز على التعليم والمناهج الدراسية وإعداد المعلمين والمدرسين.

وقالت وكيل الـوزارة، عضو اللجنة العليا للمؤتمر، صفية السهيل في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه وكالة “مدار الحق”، إن “الـوزارة بالتعاون مع دواوين الأوقاف والأمانة العامة لمجلس الـوزراء تتابع الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الذي سيعقد في الحادي والثلاثين من تشرين الأول المقبل في العاصمة بغداد برعاية رئيس مجلس الـوزراء، وبمشاركة المجلس البابوي لحوار الأديـان ودواوين الأوقاف السني والشيعي والمسيحي والديانات الأخرى تحت شعار “التربية السليمة للأجيال الصاعدة: طريق السلام والتنمية الشاملة “.

وأضافت السهيل، أن “المؤتمر الذي سيعقد على مدى يومين سيناقش ورقــة التعليم من خـلال تهيئة المعلمين لتأدية رسالتهم التربوية التعليمية، وأهمية التهيئة الصحيحة في صنع السلام للنهوض بواقع المؤسسات التربوية والتعليمية، ومراجعة المناهج المدرسية للتربية على الاحترام المتبادل والعيش المشترك”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد