الاعمار تحدد موعد افتتاح جسر الكريعات الرابط بالكاظمية

الاعمار تحدد موعد افتتاح جسر الكريعات الرابط بالكاظمية

  • 23
  • سبتمبر 24, 2022
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، السبت، أنها تعمل على افتتاح جسر الكريعات الثابت للمشاة الـذي يربط المنطقة بمدينة الكاظمية، الـعـام المقبل 2023، مــؤكــدة أن المــشــروع يمتاز بمواصفات مـعـمـاريـة حـديـثـة وســتــكــون لــه أهـمـيـة بالغة خلال الزيارات الدينية .
وقال مدير عام شركة سعد العامة للمقاولات التابعة للوزارة صادق محمد الفرطوسي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الشركة مستمرة بالعمل حالياً لتنفيذ مشروع جسر الكريعات الثابت للمشاة، بموجب عقد مبرم مـع دائــرة الـطـرق والجسور في الــوزارة”، مبيناً أن “الجسر الذي يربط منطقة الكريعات بمدينة الكاظمية المقدسة ووصلت نسبة إنــجــازه إلـــى 50 بالمئة، تبلغ كلفته أكثر من 19 مليار دينار”. 
وأشار الفرطوسي إلى أن “الملاكات الهندسية والفنية للشركة تقوم حالياً بتنصيب الروافد الحديدية للجسر، وتأمين جميع متطلبات إنجازه بالشكل اللازم وبدقة عالية”، لافتاً إلى أن “خطة الـوزارة تتضمن افتتاحه خلال العام المقبل”.
وأكــد الفرطوسي أن “المـشـروع يمتاز بمواصفات معمارية حديثة وينفذ بأياد محلية لأول مرة في البلاد بإشراف دائرة الطرق والجسور، متضمناً 4 إطلالات على نهر دجلة، طول كل منها 20 متراً، لتكون بمثابة مرفأ سياحي وترفيهي في العاصمة ينفذ لأول مرة”، موضحا أن “طول الجسر يصل إلى 225 متراً وبعرض 5,14 متراً ويضم 5 فضاءات بطول 45 متراً لكل منها”. 
وأشار الى أن “الجسر يحتوي على ممرات ذهاب وإياب مخصصة للمشاة والزائرين، وفيما أكـد على أهميتها البالغة أيـام المناسبات الدينية”، مشددا على أن “الـــوزارة حرصت على أن  ينفذ بكل رصانة وقوة لسلامة الزائرين وانسيابية السير أثناء الزحامات”. 
وبين الفرطوسي أن “الجسر سيشكل إضافة نوعية للعاصمة بغداد، لكونه يضم أماكن للاستراحة والترفيه إلى جانب وجود أربعة أماكن للجلوس والاستمتاع بالمنظر المطل على نهر دجلة”، مضيفاً أن “الوزارة أعدت منظومة كهربائية ستنير الجسر بطريقة جميلة جداً وبشكل مستمر”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد