الموانئ العامة: انتشال أكثر من 200 طن حديد في حملة رفع المخلفات البحرية

الموانئ العامة: انتشال أكثر من 200 طن حديد في حملة رفع المخلفات البحرية

  • 23
  • سبتمبر 22, 2022
اعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، عن احصائية اعمال قسم الانقاذ البحري خلال النصف الاول من شهر أيلول، فيما بينت ان  تم انتشال أكثر من 200 طن حديد في حملة رفع المخلفات البحرية.
 
وذكر مدير قسم الإنقاذ البحري لموانئ العراق رئيس المهندسين البحريين الأقدم ماجد غازي شلش، اليوم الخميس،  في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”، أن “التوجيهات الصادرة إلينا من قبل مدير عام الشركة فرحان الفرطوسي تنص على زيادة زخم عمليات الانقاذ البحري في موانئنا والقنوات الملاحية ذلك من خلال رفع الغوارق والمخلفات البحرية”. 
 
وأضاف أن “اعمال الرافعة ابا ذر في جنوب ميناء خور الزبير التخصصي شمل على إنتشال غارق بحري يزن ( 30 ) طن وتم تنزيله على الجنيبة ابا ذر فيما شرع فريق بصحبتهم ( الرافعة حمرين ) وزمرة من الغواصين بإنتشال رافعة غارقة من كورنيش التنومة وقطع حديدية بمنطقة الداكير وثلاث قطع حديدية اخرى مختلفة الاحجام وبوزن يصل الى( 19 ) طن في منطقة شط العرب ، كما وتم نقل الرافعة السلكية ( كروف ) التي تزن ( 150 ) طن من ميناء المعقل الى ميناء خور الزبير على متن الجنيبة ابا ذر . 
 
و بين انه “تم إنتشال قطعة حديدية اخرى تزن (31) طن ووضعها على سيارة (اللولودر) لغرض نقلها الى منطقة الإيواء في ميناء خور الزبير، وكذلك إنتشال رأس الحفر التابع للحفارة كربلاء بواسطة الرافعة السلكية كروف والجنيبة ابا ذر وزمرة الغواصيين”. 
 
وأوضح  أن “الأعمال مستمرة على إصلاح الزورق الخدمي الموجود على الرافعة العملاقة ابا ذر ، كما تم إصلاح الونج الخدمي والكشف على محولة الرافعة ، وفيما يخص اعمال ( صبرصة ) تم إكمال سلك قياس ( 5 ) عقدة وبطول ( 30 ) متر وقياس ( 4 ) عقدة وبطول (10) متر والتي تستخدم في الوحدات البحرية التابعة للشركة وهناك اعمال أخرى يناط بها القسم يتم تنفيذها على أكمل وجه”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد