امانة مجلس الوزراء تصدر قرارا يخص تعيين العلوميين وصرف مستحقاتهم

امانة مجلس الوزراء تصدر قرارا يخص تعيين العلوميين وصرف مستحقاتهم

  • 19
  • سبتمبر 14, 2022
اصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قراراً بإلزام وزارة المالية بتطبيق قرار تعيين العلوميين وصرف مستحقاتهم، مبدية في الوقت ذاته استغرابها  من اعتراض الوزارة على تطبيقه.
 و بحسب وثائق صادرة من الامانة العامة حصلت “مدار الحق” على نسخة منها ، فأن أمانة مجلس الوزراء في كتاب رسمي موجه لوزارة المالية، قالت إن “القرار قدم كمقترح من وزارة المالية وينسجم مع طلبها في الصرف وفق المصروف الفعلي من الدولة وسبق وأن أيدت وزارتكم الصرف المالي لمستحقات العلوميين وطلبت تخويل مجلس الوزراء بإطلاق التمويل”.
وأضافت، أن “نكوص الوزارة عن تنفيذ قرار مجلس الوزراء يفهم منه رغبتكم بزج بعض الفقرات في قرار المجلس لم تحظى بموافقته ولأنه لم يستجب فقد عمدت وزارتكم إلى اختلاق الحجج لعرقلة تنفيذ القرار”.
 
وشددت أمانة مجلس الوزراء على إلزامية تنفيذ قرار المجلس بشأن رواتب العلوميين مطالبة المالية في الوقت نفسه بتزويدها بإجمالي المصروف الفعلي للدولة خلال العام 2021 بعد تنزيل مبالغ النفقات الاستثمارية والمصروف الفعلي للعام 2022 لغاية صدور قرار مجلس الوزراء موضع البحث لغرض تدقيقها”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد